شبكة القدس الإخبارية https://www.alqods.net شبكة القدس الإخبارية، موقع إخباري شامل Tue, 06 Oct 2020 21:34:23 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=5.5.2 https://i2.wp.com/www.alqods.net/wp-content/uploads/2020/04/qn_1588151756.jpg?fit=32%2C32&ssl=1 شبكة القدس الإخبارية https://www.alqods.net 32 32 174800628 الموت يفجع الفنان سامح حسين https://www.alqods.net/alqodsnet_12068.html Tue, 06 Oct 2020 21:34:23 +0000 https://www.alqods.net/?p=12068 فجع الموت الفنان سامح حسين، بوفاة خالته، التي وافتها المنية اليوم الثلاثاء، ولم يتم إعلان أي تفاصيل عن موعد تشييع الجنازة.
وأعلن سامح حسين، خبر الوفاة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كاتبًا: “خالتي فى ذمة الله ، نسألكم الدعاء، إنا لله وإنا اليه راجعون”.
جدير بالذكر أن أخر أعمال الفنان سامح حسين كانت في فيلم “عيش حياتك”، الذى تم عرضه في فبراير من العام الماضي، تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي حول إبراهيم الذي تتسم شخصيته بالتحفظ والخوف من كل جديد، وتتسم حياته بالروتينية الشديدة، ومن خلال حملة دعاية تقوم بها الشركة التي يعمل بها، يسافر إبراهيم وداليا زميلته لتصوير حملة إعلانية باسم “عيش حياتك”، وكل ذلك بسبب رغبته في جعل ابنه (آدم) يحبه، لأنه أصبح يحب زوج طليقته أكثر منه، تأليف وسام حامد، إخراج تامر بسيوني، وشارك سامح في البطولة: ساندي، إدوارد، سامية الطرابلسي، مها أبوعوف، أحمد حلاوة، أحمد التهامي.

في سياق سابق، قال الفنان سامح حسين، إنه درس القانون، ويحب الفن والمسرح والإخراج، وعمل في الكثير من المهن بعد تخرجه وقبل أن يصبح ممثلا.
وأضاف الفنان سامح حسين خلال برنامج “راجل و2 ستات” الذي يذاع على فضائية “ON E”، أنه عمل في النقاشة والنجارة، على عكس باقي زملائة الذين عملوا في المحاماة، وكان يدرك أن التمثيل لن يصلح مع مهنة المحاماة.

وأشار حسين، إلى أنه كان يدرك تماما، في بداية مشواره الفني، أن التمثيل لن يعطيه المال الذي يمكنه الاعتماد عليه بالكامل، مشيرا إلى أن كل عمله كان حرف يدوية، ليصرف على مهنة التمثيل,
وأوضح حسين، أن الإنسان طالما يعمل عمل حلال، ويريد أن يحقق هدفا ما، يوفقه الله، ويحقق مراده، مثلما حدث معه خلال مشواره الفني.

]]>
12068
رجل يقتل عشيقته ويحرق جسدها بالبنزين في تركيا https://www.alqods.net/alqodsnet_12065.html Tue, 06 Oct 2020 21:27:44 +0000 https://www.alqods.net/?p=12065 أقدم رجل تركي على قتل عشيقته وسكب على جثتها البنزين وأشعال النار في جسدها قبل أن يخبر شقيقه أنه “يحرق اللحم الفاسد لأن ثلاجته معطله”.
ووفقا لصحيفة “ديلي ستار”، اتهم جمال متين أفشي، 32 عاما، بضرب وخنق عشيقته بينار جولتكين، البالغة من العمر 27 عاما حتى الموت، في قضية صدمت الرأي العام التركي، حيث أدان سياسيون ومشاهير الطبيعة العنيفة للجريمة المزعومة.
وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تدشين حملة عبر انستجرام، أطلق عليها اسم ChallengeAccepted، لتمديد موت الشابة وتمكين المرأة بعد واقعة وفاة جولتكين.
و مع تزايد الاحتجاجات، كثف المحققون التحقيقات واعتقلوا ميرتكان أفشي، شقيق المتهم، و تم القبض على المتهم، بالقضية من خلال اكتشاف أدلة عبر الهاتف المحمول.

وتذكر الأخ المتهم خلال التحقيقات رائحة “مقززة” عندما وصل إلى مكان الحادث في مينتيز، تركيا، وزعم أن شقيقه أخبره أنه كان يتخلص من اللحم الفاسد بعد أن تعطلت ثلاجته.
وخلال تحقيق استمر ثلاثة أشهر تتبعت شرطة جرائم القتل إشارات من هاتف شقيق المتهم إلى مكان الحادث في أعقاب اختفاء الصحيفة في 16 يوليو، وكانت بينار جولتكين مناضلة بارزة لوقف العنف ضد المرأة في بلد قتل فيه الرجال الشهر الماضي 27 امرأة، وتوفيت 23 أخرى فيما وصف بأنه “ظروف مريبة”.

]]>
12065
احذر.. 3 أعراض شائعة يتجاهلها الكثيرون تسبب النوبة القلبية https://www.alqods.net/alqodsnet_12061.html Tue, 06 Oct 2020 21:22:47 +0000 https://www.alqods.net/?p=12061 نقلا عن روسيا اليوم، تعد النوبة القلبية تجربة صحية خطيرة، وتحدث عندما ينقطع تدفق الدم إلى القلب فجأة، عادة بسبب تجلط الدم، وهو ما يجعل معرفة العلامات التحذيرية أمرا بالغ الأهمية.
وتميل النساء إلى تطوير بعض الأعراض المختلفة عن الرجال، وفقا لموقع Healthline الطبي.
وقد يتم الخلط بسهولة بين هذه الأعراض وشيء أقل خطورة، ولكن يمكن أن يكون سببها في الواقع مرض القلب التاجي.

وحذر تقرير جديد من ثلاث علامات هي: الدوخة المستمرة، وألم الفك غير المبرر، والشعور بالدوار، كونها يمكن أن تكون جميعها ناجمة عن خطر الإصابة بنوبة قلبية.
وفي حين أنه من غير المحتمل أن تكون الأعراض مرتبطة بأمراض القلب، إلا أنها تتطلب زيارة الطبيب لمعرفة سبب ظهورها الحقيقي.

وأضاف تقرير موقع Healthline: “إذا كنت متعبا جدا أو تجد صعوبة في التقاط أنفاسك بعد مجهود بسيط، فقد تكون لديك أعراض مرض القلب. وعادة ما تخف هذه الأعراض مع الراحة”.

وتابع التقرير: “غالبا ما تعاني النساء من أعراض مختلفة عن الرجال. على سبيل المثال، قد تعاني النساء من الغثيان والقيء وآلام الظهر وآلام الفك والتعرق البارد والشحوب والدوخة وضيق التنفس والدوار ونوبات الإغماء. وقد لا تتعرف النساء على أعراض أمراض القلب. وذلك لأن أعراضهن ​​قد تحدث أيضا مع أمراض أخرى أقل خطورة”.

ولكن لمجرد إصابتك بالدوار، فهذا لا يعني بالضرورة أنك تعاني من نوبة قلبية، حيث أن الشعور بالدوار شائع جدا، ومن الطبيعي أن تشعر بعدم التوازن في بعض الأحيان. ويجب عليك التحدث إلى الطبيب إذا لم تختف الدوخة.

وقد يكون هذا العارض ناتجا عن انخفاض في ضغط الدم، أو مشكلة في الأذن، أو حتى من الآثار الجانبية لبعض الأدوية.

وتشمل أعراض النوبة القلبية الأكثر شيوعا ألما شديدا في الصدر، وألما منتشرا في الذراع، وشعورا مفاجئا بالدوار الشديد.

ولكن يمكنك تقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية عن طريق إجراء بعض التغييرات الصغيرة في النظام الغذائي أو نمط الحياة.

مدحت صالح يطرح “عايش وحدك” من ألبوم “بنت القلب” (فيديو)

حكيم ينشر فيديو جديد من كواليس ” 100 مليون في النوبة”

]]>
12061
مستوطنون يواصلون تسييج أراض في الفارسية بالأغوار الشمالية https://www.alqods.net/alqodsnet_12058.html Mon, 05 Oct 2020 09:23:19 +0000 https://www.alqods.net/?p=12058 واصل مستوطنون، اليوم الاثنين، تسييج أراض في الفارسية بالأغوار الشمالية.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن مستوطنين يواصلون تسييج المزيد من الأراضي التي استولوا عليها، في الفارسية، كما مدوا خراطيم مياه لري الزيتون المزروع في المنطقة.

يذكر أن المستوطنين وضعوا منذ أكثر من شهرين، معرشا في المنطقة، وزرعوا الزيتون، ثم شرعوا لاحقا بتسييج الأراضي المحيطة بهم، على مقربة من خيام المواطنين.

]]>
12058
“عطس ترامب فتأثر العالم”.. الاقتصاد أمام تحديات جديدة https://www.alqods.net/alqodsnet_12055.html Mon, 05 Oct 2020 09:07:39 +0000 https://www.alqods.net/?p=12055 يقال إنه إذا عطس الاقتصاد الأميركي، فإن الاقتصاد العالمي سيصاب بالزكام، في إشارة تظهر ثقل الولايات المتحدة وتأثيرها.

لذلك، فإن صحة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب لا تعني فقط مواطنيه بل العالم كله، ولا سيما الأسواق العالمية، التي تأثرت مع تدفق أخبار إصابته بفيروس كورونا قبل يومين، خاصة أن قائد القوى العظمى قادر على اتخاذ قرارات تؤثر على أسواق العالم كله.

ومن الصدف الإيجابية في إصابة ترامب أنها جاءت في نهاية الأسبوع، لذلك كانت الخسائر محدودة، وشكل يوم الجمعة اختبارا بسيطا لتأثير مرض الرئيس على الاقتصاد العالمي، وبدا أن هناك تأثيرا.

وانخفضت أسعار النفط بأكثر من أربعة بالمئة الجمعة، بعد الإعلان عن إصابة ترامب بالوباء.

وتسبب الأمر في موجات بيع في أسواق الأسهم، لتغلق البورصات الأميركية على تراجع، إذ أحجم المستثمرون عن المخاطرة، بسبب إصابة ترامب التي فاقمت من حالة الضبابية وانعدام اليقين، مع اقتراب موعد الانتخابات الأميركية، شديدة الاستقطاب، المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

وانخفض المؤشر داو جونز الصناعي بما يعادل 0.48 بالمئة، وأغلق المؤشر ستاندرد آند بورز 0.96 بالمئة، ونزل المؤشر ناسداك المجمع 2.22 بالمئة، وفق “رويترز”، وهو ما يعكس حالة عدم اليقين.

وفي أوروبا، منيت أسواق الأسهم في خسائر في بداية تعاملات الجمعة، قبل أن تحقق ارتفاعا طفيفا عند الإغلاق. وعادة ما تشهد الأسواق حركة بيع واسعة يطغى على بعضها الذعر في حال الأحداث الجيوسياسية.

ومثّل يوما السبت والأحد، اللذين تعطل فيها الأسواق العالمية هدنة تخفف من حدة الخسائر.

ووجه ترامب وعائلته رسائل متتالية لطمنئة أنصاره ومواطنيه والأسواق أيضا، وقال ترامب إن الـ48 ساعة المقبلة، أي الأحد والاثنين ستكون “اختبارا حقيقيا”.

وعلى المنوال نفسه، سيكون الاثنين أيضا اختبارا حقيقيا للأسواق العالمية، مع بداية أسبوع جديد من العمل، وستعتمد كثير من الأسواق في نشاطها على صحة الرئيس الأميركي.

ويخلق بقاء ترامب في المستشفى حالة من عدم اليقين الاقتصادي والسياسي، وهو أكثر الأمور التي تزعج المستثمرين في الأسواق المالية.

ومما يعزز حالة عدم اليقين هذه هي أن ترامب هو تصريح طبيبه الشخصي، شون كونلي، أنه لم يتجاوز مرحلة الخطر، على الرغم من أنه يبدي تجاوبا.

وكان ترامب قال في وقت سابق أنه توجه إلى مستشفى “والتر ريد” وهو يشعر بالتعب.

وفي حالة ظهور أعراض على الرئيس بشكل كبير، فإن مدة الحجر الصحي الخاصة به ستصبح أطول، ويزداد معها حالة انعدام اليقين.

ورغم استبعاد تأجيل الانتخابات في حالة تدهور صحة ترامب، فإن أحد السيناريوهات هو أن يتولى نائب الرئيس مايك بنس مسؤوليات الرئيس خلال الفترة المقبلة.

وفي المرات التي شغر فيها منصب الرئيس الأميركي، بسبب الاغتيال كما في حالة جون كينيدي عام 1963 أو محاولة اغتيال كما في حال رونالد ريغان عام 1981، لجأت السلطات إلى غلق الأوراق المالية لمنع البيع المذعور والمضاربات.

ويختلف الوضع اليوم، مع التطورات التكنولوجيا وتزايد تداخل الاقتصادات حول العالم أكثر من أي وقت مضى، فضلا عن جائحة كورونا التي حاصرت الاقتصاد العالمي ودفعته نحو حالة من الركود، مما يعني أن السيطرة أصبحت أضعف، واحتمال التأثر أكبر.

وربما تكون أسواق الأسهم الأكثر تأثرا من صحة ترامب في الأيام المقبلة، وكانت هذه الأسواق أحد السمات المميزة في ولايته الأولى، إذ إن مؤشر “إس آند بي 500” المخصص للشركات المالية ارتفع بنحو 56 في المئة خلال سنوات حكمه.

لذلك فإن غياب ترامب سيؤدي إلى تغيرات في السياسات الاقتصادية أو على الأقل انعدام اليقين بشأنها، الأمر الذي يقلق المستثمرين ويقلل من نشاطهم.

وأدى الإعلان عن إصابة ترامب إلى إلحاق أكبر خسارة بهذا المؤشر قدرت بنحو 1 في المئة.

وقبل جائحة كورونا، كان أداء أسواق الأسهم الأميركية يعكس اقتصادا مزدهرا، نتيجة نمو الأعمال وإصلاح النظام الضريبي الذي سنه ترامب، مما زاد من قدرة الشركات على المنافسة.

كما كانت البطالة عند أدنى مستوى لها، بما في ذلك لدى المواطنين الأميركيين من أصل أفريقي وإسباني، وفق مكتب الإحصاء الأميركي.

وعلى سبيل المثال، قال المكتب الإحصائي قبل أيام إن البلاد أضافت 660 ألف وظيفة جديدة خلال سبتمبر الماضي، وهو رقم تاريخي في الولايات المتحدة.

وحتى الآن، استعادت الولايات المتحدة ما يقرب من نصف الوظائف المفقودة من الإغلاق الذي فرض جراء فيروس كورونا.

وتقول شبكة “سي أن بي سي” الأميركية في تقرير لها إن صحة ترامب يمكن أن تصبح عاملا مؤثرا في الاقتصاد العالمي خلال الأسابيع المقبلة، لمعرفة تأثير ذلك على الانتخابات الرئاسية.

ويزدحم جدول الأعمال في الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة، ليست بالحملات الانتخابية فحسب بل بالقرارات السياسية والاقتصادية، ولا سيما حجم التحفيز المالي الذي من المتوقع أن يقره الكونغرس الأميركي، خاصة مع ورود إشارات تدل على إمكانية تحقيقه

وقالت رئيسة مجلس النواب في الولايات المتحدة، الديمقراطية نانسي بيلوسي، إنها طلبت من شركات الطيران عدم منح إجازات للعمال، في إشارة إلى نيتها تمرير التحفيز المالي للشركات.

ويوضح رئيس قسم الأسهم في شركة “بي تي إي جي” المالية، جوليان إيمانيول، إن الأسواق المالية ستراقب صحة ترامب عن كثب، وكيف سيتواصل مع الجمهور وهل سنراه شخصيا الأسبوع المقبل وما هو حجم تغريداته، فتلك أدلة على حالته الصحية.

وقال إيمانويل إن حقيقة أن الرئيس مريض الآن يمكن أن يضر بالثقة ويبطئ بعض التحسن في الاقتصاد.

وثمة قلق في الأسواق من موقف بايدن، الذي تشير استطلاع الرأي إلى تقدمه على ترامب، خاصة لجهة أنه عازم على زيادة الضرائب على الشركات، الأمر الذي يثير حفيظة كثير منها، بحسب “سي أن بي سي”، لذلك ينظر لترامب على أنه أفضل خيار لها.

وعلى صعيد الاقتصاد العالمي، قال لوكمان أوتنغا، كبير محللي الأبحاث في شركة “في إس تي أم” المالية، إن ترامب خلق شعورا واسعا بالابتعاد عن المخاطر، وبالتالي تقليل شهية الاقبال على النفط.

]]>
12055
ريال مدريد يسبق برشلونة.. ويخطف “الصبي المعجزة” https://www.alqods.net/alqodsnet_12052.html Mon, 05 Oct 2020 08:45:14 +0000 https://www.alqods.net/?p=12052 بعد صراع ومنافسة بين العملاقين الإسبانيين، نجح ريال مدريد في التغلب على برشلونة، وأكمل صفقة التعاقد مع “نجم المستقبل” رافائيل أوبرادور البالغ من العمر 16 عامًا.

ووفقا لما أوردته صحيفة “ماركا”، الاثنين، يعد الظهير الأيسر الواعد، الذي تم التعاقد معه من ريال مايوركا، أحد أكثر اللاعبين الصاعدين موهبة، ويتوقع له المراقبون أن يحلق بعيدا في عالم كرة القدم الإسبانية.

ووضع ريال مدريد أوبرادور على “راداره” منذ سنوات، لكنه أسرع إلى إنهاء إجراءات التعاقد معه مؤخرا، بعد احتدام السباق على توقيعه خلال الأسابيع الأخيرة.

وكان برشلونة، الغريم الأزلي، بين تلك الأندية التي أبدت اهتمامًا بالتعاقد مع أوبرادور، لكن رغبة اللاعب كانت العامل الحاسم بعدما أكد عشقه للوس بلانكوس.

ويمتلك ريال مدريد تاريخا حافلا بالتعاقد مع لاعبين من جزر البليار، بوجود بابلو رامون وتشافي سينتس بأكاديمية النادي، والنجم ماركو أسينسيو في الفريق الأول.

]]>
12052
ترامب يفاجئ مؤيديه.. وأطباءه يحيرون العالم برسائل “غامضة” https://www.alqods.net/alqodsnet_12049.html Mon, 05 Oct 2020 08:42:17 +0000 https://www.alqods.net/?p=12049 بعث الأطباء الذين يعالجون الرئيس الأميركي دونالد ترامب من مرض كوفيد-19 برسائل متناقضة عن مدى خطورة حالته، وذلك قبل ساعات من ظهوره بشكل مفاجئ في موكب سيارات خارج المستشفى لتحية مؤيديه.

وظهر ترامب (74 عاما) وهو يضع كمامة ويلوح بيده لمؤيديه من المقعد الخلفي لمركبة سوداء وسط موكب سيارات أمام مركز والتر ريد الطبي العسكري خارج واشنطن. ولوح مؤيدو الرئيس بأعلام حملته الانتخابية مرددين “أميركا.. أميريكا”.

وكان الرئيس الأميركي قد أعلن صباح يوم الجمعة الماضي إصابته بفيروس كورونا، وهذا هو أول ظهور علني له منذ نقله للمستشفى في ذلك اليوم.

وقال ترامب في مقطع مصور بُث على حسابه بموقع تويتر قبلها بفترة وجيزة: “إنها رحلة شيقة للغاية. لقد تعلمت الكثير عن كوفيد-19”.

وقال الأطباء إن الرئيس يتحسن رغم متابعتهم لحالة رئتيه بعد حصوله على أكسجين إضافي. وقال الفريق الطبي إن من الممكن عودته إلى البيت الأبيض اليوم الاثنين.

وأقر طبيب البيت الأبيض شون بي. كونلي بأن مستويات الأكسجين في دم ترامب انخفضت في الأيام الأولى وأصيب بحمى شديدة صباح الجمعة، معترفا بأن حالة الرئيس كانت أسوأ مما تم الكشف عنه في مناسبة سابقة. وقال كونلي أمس الأحد إن ترامب يتحسن.

وجاءت هذه الإفادة الطبية بعد يوم من تقارير متضاربة من البيت الأبيض أثارت غموضا واسع النطاق عن الحالة الصحية للرئيس.

وأمضى ترامب معظم شهور العام الحالي وهو يهون من خطر وباء كوفيد-19 الذي أصاب نحو 7.4 مليون أميركي، وأودى بحياة أكثر من 209 آلاف، وألحق أضرارا جسيمة باقتصاد البلاد خسر بسببها ملايين الأميركيين وظائفهم.

وقال مصدر مطلع على الوضع إن الفحوص أثبتت إصابة اثنين من موظفي البيت الأبيض بكوفيد-19 قبل بضعة أسابيع، كما أثبتت الفحوص إصابة الحارس الشخصي للرئيس ترامب نيكولاس لونا بالمرض.

وردا على سؤال عما أظهرته الفحوص عن حالة الرئتين للرئيس ترامب قال كونلي: “هناك بعض النتائج المتوقعة لكن لا يوجد شيء يدعو لقلق طبي كبير”.

وقال الدكتور آميش أداجا إخصائي الأمراض المعدية بمستشفى جامعة جونز هوبكنز إن رد كونلي يشير إلى أن الأشعة أظهرت بعض علامات على التهاب رئوي.

وأضاف: “الاستنتاج المتوقع هو أن لديه دليلا على ظهور علامات التهاب رئوي. إذا كانت (الأشعة) طبيعية كانوا ببساطة سيقولون إنها طبيعية”.

وقال أطباء لا يشاركون في علاج ترامب إن الكشف عن أنه بدأ بتناول عقار ديكساميثازون، وهو ستيرويد يستخدم على نطاق واسع في مكافحة أمراض أخرى لتقليل الالتهابات، دليل على أنه عانى من أعراض شديدة.

]]>
12049
وفد من فتح إلى دمشق الإثنين للحوار مع فصائل فلسطينية https://www.alqods.net/alqodsnet_12041.html Mon, 05 Oct 2020 07:50:31 +0000 https://www.alqods.net/?p=12041 سيتوجه وفد من حركة “فتح”، إلى العاصمة السورية دمشق، الإثنين، لإجراء حوارات مع عدد من الفصائل الفلسطينية، بحسب ما أعلن أمين سر اللجنة المركزية للحركة، جبريل الرجوب.

وقال الرجوب في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، إن الوفد سيجري حوارات مع ممثلي حركة “الجهاد الإسلامي” والجبهتين “الشعبية” و”الديمقراطية”.

وذكر أن الحوارات ستجري أيضا مع منظمة “الصاعقة”، لاستكمال جهود إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، وإنضاج ظروف الدعوة للانتخابات.

وأشار إلى ضرورة وجود تفويض من الفصائل الوطنية والإسلامية للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، كي يتمكن من إصدار مرسوم رئاسي، يدعو للانتخابات، بحسب قوله.

وأضاف: “على أن يتلو ذلك حوار وطني شامل في العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة الآليات التي يجب أن نعمل بموجبها والأساس السياسي للانتخابات”.

وذكر أن التفاهمات مع حركة حماس تنص على إجراء انتخابات بالتمثيل النسبي خلال 6 أشهر على 3 مراحل، تشريعية ورئاسية ومجلس وطني، “على أن تكون بالتوالي”.

وأفاد الرجوب بأن فتح أبلغت حماس برغبتها في تشكيل حكومة ائتلاف وطني بعد الانتخابات، و”ما عدا ذلك سيكون على طاولة الأمناء العامين”، دون تحديد موعد اجتماعهم.

وكشف عن وجود ضغوط أميركية إسرائيلية “لإفشال جهود تحقيق الوحدة الوطنية وقتل أي أمل في حياتنا”.

وفي 3 أيلول/ سبتمبر الماضي، عقد الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، اجتماعا بين رام الله وبيروت، توافقوا خلاله على إجراء “انتخابات حرة ونزيهة”، كما عُقد لقاء ثنائي بين فتح وحماس، في 22 من ذات الشهر، بمدينة إسطنبول التركية استمر 3 أيام، لبحث سبل التوصل إلى الشراكة.

]]>
12041
ليلة سقوط الكبار؟ ليفربول يخسر بسباعية وشباك اليونايتد تستقبل 6 أهداف https://www.alqods.net/alqodsnet_12038.html Mon, 05 Oct 2020 07:47:35 +0000 https://www.alqods.net/?p=12038 فاز أستون فيلا بنتيجةِ 7-2 على ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الأحد، فيما سحق توتنهام هوتسبير مضيفه مانشستر يونايتد بست أهداف لهدف، في الجولة الرابعة من منافسات الدوري.

وأحرز أولي واتكنز ثلاثية رائعة في الشوط الأول ليقود أستون فيلا لانتصار مذهل 7-2 على ليفربول، ويضع حدا لبداية حامل اللقب المثالية للموسم الجديد بطريقة غير عادية.

وبدأ ليفربول المباراة بصورة سيئة باستاد فيلا بارك وأهدت تمريرة من الحارس أدريان، الذي حل محل البرازيلي أليسون بيكر المصاب في الكتف، واتكنز الهدف الأول في الدقيقة الرابعة.

وإذا كان الحظ وقف بجوار هدف واتكنز الأول بقميص فيلا، فإن الثاني كان نتيجة جهد رائع من المهاجم الذي انطلق إلى قلب الملعب قبل أن يسدد في الزاوية العليا ليجعل النتيجة 2-صفر في الدقيقة 22.

وبدا أن ليفربول عاد لأجواء اللقاء بعد هدف من محمد صلاح بتسديدة جيدة بقدمه اليسرى في الدقيقة 33، لكن تسديدة من جون ماكجين أبدلت اتجاهها بعد دقيقتين أعادت تفوق فيلا بفارق هدفين.

وأكمل واتكنز ثلاثيته في الدقيقة 39، وجعل روس باركلي لاعب إيفرتون السابق، الذي كان يخوض مباراته الأولى مع فيلا بعد انضمامه على سبيل الإعارة من تشيلسي، النتيجة 5-1 بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني.

وأعاد صلاح الأمل لحامل اللقب في الدقيقة 60 قبل أن يسجل جاك جريليش هدفين قرب النهاية ليكمل انتصارا لا ينسى لفريق تفادى الهبوط بصعوبة الموسم الماضي.

وجاءت المباراة بين توتنهام ومانشستر مثيرة في بدايتها، حيث تمكن اليونايتد من افتتاح باب التسجيل مُبكرًا بهدف جاء في الدقيقة 2، عبر البرتغالي برونو فيرنانديز من علامة علامة الجزاء.

ونجح توتنهام في إدراك هدف التعادل سريعًا، بعد خطأ دفاعي كارثي استغله الفرنسي تانغي ندومبيلي هز به شباك اليونايتد في الدقيقة 4، قبل أن يتقدم الكوري هيونغ مين سون بهدف ثان أحرزه عند الدقيقة 9.

وظل الفريقان يتبادلان الخطورة حتى جاءت نقطة التحول في المباراة، بعدما طُرد مهاجم اليونايتد بالبطاقة الحمراء عقب قيامه بالاعتداء على إيريك لاميلا من دون كرة، في الدقيقة 28.

وتوالت العثرات على فريق مانشستر سريعًا، إذ تمكن توتنهام من إضافة هدفين متتاليين، بدأها المهاجم هاري كين بهدف ثالث في الدقيقة 30، أتبعه هيونغ مين سون بهدف رابع عند الدقيقة 37.

وواصل توتنهام سيطرته المطلقة على أرض الملعب، وسط انهيار تام في صفوف اليونايتد، الذي تلقت شباكه هدفين آخرين في الشوط الثاني، حملا توقيع كل من سيرج أورييه وهاري كين في الدقيقتين 51 و79.

وبهذا، حقق توتنهام فوزه الأكبر عبر التاريخ على حساب “الشياطين الحمر”، رافعًا رصيده للنقطة 7 في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 3 نقاط في المركز السادس عشر.

]]>
12038
الصحة الإسرائيلية: 2,905 إصابات جديدة بكورونا أمس https://www.alqods.net/alqodsnet_12035.html Mon, 05 Oct 2020 07:44:22 +0000 https://www.alqods.net/?p=12035 أوضحت معطيات وزارة الصحة الإسرائيليّة، صباح اليوم الإثنين، أنه تم تسجيل 2,905 إصابات جديدة بفيروس كورونا يوم أمس الأحد، وذكرت الوزارة في بيان صدر عنها صباح اليوم، أن عدد الوفيات في البلاد منذ تفشي الوباء ارتفع إلى 1,719 شخصا.

وأظهرت المعطيات أن عدد الإصابات النشطة بالفيروس في البلاد ارتفع إلى 65,063 شخصًا وإجمالي الإصابات منذ تفشي الفيروس في البلاد وقف عند 268,175 فيما تعافى منهم 201,392.

وأفادت الوزارة، بأن الإصابات المُصنفة بحالة خطيرة، تراجعت إلى 878 بعدما تجاوزت الـ900 حالة أمس، من بينها 215 حالة تخضع للعلاج بمساعدة أجهزة التنفس الاصطناعي.

وقالت الوزارة إنه منذ أمس، تم إجراء 26,332 فحصا للكشف عن الفيروس، ووُجد أن 11.7% منها كانت إيجابية.

]]>
12035