أسرى النقب يعلنون الإضراب عن الطعام ليوم واحد احتجاجًا على الاجراءات الصهيونية

أعلنت الحركة الأسيرة في سجن النقب، اليوم السبت، أنها حذرت ادارة مصلحة السجون الصهيونية من الاستمرار باجراءاتها العنصرية بحق الأسرى التي تهدف إلى عزلهم عن العالم، وعليه قررت الحركة ارجاع وجبات الطعام يوم غدًا الأحد 5 يوليو/تموز 2020، والإضراب عن الطعام لمدة يوم واحد تعبيرًا عن رفضها لهذه الاجراءات التي كان آخر عزل القائد وائل الجاغوب.

وقالت الحركة في بيان صحفي: “لا زالت اداره سجون الاحتلال تمارس اجرائتها القمعية العنصرية بحقنا والتي ازدادت وتيرتها خلال الفترة الاخيرة وتمثلت في عزلنا عن العالم الخارجي وقطع زيارات الأهالي ومنع ادخال أموال الكنتينا و الملابس وممارسة سياسة العزل الانفرادي التي كان آخرها عزل الرفيق القائد وائل الجاغوب، والتضيق على أسيراتنا الماجدات وتصعيد سياسة الأهمال الطبي وتحديدا مع تفشي فيروس كورونا الذي ما زال يشكل خطرًا حقيقيًا على حياتنا وتحديدًا المرضى بيننا”.

وأضافت:”ولكل ما سبق فقد أخذنا على عاتقنا نحن إخوانكم أسرى سجن النقب مسؤلية التحرك السريع بخطوات نضالية ضدد هذه الاجرائات القمعيه”.

وفي ختام بيانها، حذرت الحركة من استمرار مصلحة السجون الصهيونية في هذه الاجراءات، داعيةً المؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان كافة، والمستوى الرسمي والشعبي ووسائل الاعلام لمتابعه ما يجري من جرائم بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق