أخر الأخبار

قرار بإعادة الرسوم المدفوعة للمعتمرين ومن لم يستلمها يستطيع المطالبة بها

شبكة القدس الإخبارية /رام الله كشف الدكتور محمد اشتية، رئيس الوزراء الفلسطيني، عن مجموعة من الاجراءات التي اتخذتها وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، بسبب حالة الطوارئ نتيجة ازمة تفشي فايروس كورونا المستجد.

وأكد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال الايجاز المسائي، المتعلق بتطورات فيروس كورونا، الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله، أن وزارة الاوقاف ، قررت إعادة الرسوم المدفوعة للمعتمرين، لافتا إلى أنه من لم يستلمها يستطيع المطالبة بها بسهولة.

واشار اشتية، إلى ان 74 شركة في قطاع غزة، دفعت رسوم 500 دينار، وستعود الاموال لها، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه سيتم تأجيل الأقسام المستحقة على الاراضي المستاجرة منها.

في السياق، أكد اشتية، أنه تم ايقاف جميع الاجراءات المتعلقة بالحج، بسبب إيقافها من قبل المملكة العربية السعودية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، منوها إلى أن ترخيص الجميعات ساري المفعول حتى انهاء الطوارئ.

في السياق، أوضح رئيس الوزراء الفلسطيني، أن وزارة الاوقاف والشؤون الدينية، اضطرت لإغلاق المساجد والكنائي، مبينا أن هناك اجماع في العالم العربي والإسلامي ومفتي الديار المقدسة، بإقامة صلاة التراويح في البيوت.

وأشار اشتية إلى أن وزارة الاوقاف وزّعت العديد من الطرود الغذائية من خلال لجان الزكاة.

في سياق آخر، أكد اشتية أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس يقود حراك غير مسبوق بالتواصل مع زعماء العالم لمنع الحكومة الاسرائيلية من سياسة الضم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق