(محدث) وزيرة الصحة: لا اصابات جديدة بكورونا في فلسطين خلال الـ 24 ساعة الماضية

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الثلاثاء، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظات الضفة وقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، في حين ارتفع عدد المصابين في القدس إلى 132 مصابا بعد تسجيل 12 إصابة جديدة، وفقا لما ورد لوزارة الصحة من المصادر المحلية في العاصمة المحتلة، ما يرفع حصيلة المصابين إلى 461.

وأوضحت الكيلة خلال الإيجاز الصحفي الصباحي حول آخر مستجدات فيروس كورونا في فلسطين إن عدد الإصابات في المحافظات الشمالية استقر عند 314 إصابة، إضافة إلى 15 إصابة في المحافظات الجنوبية، و132 إصابة (حصيلة مبدئية) في القدس عاصمة دولة فلسطين.

وأكدت أن الحالة الصحية لجميع المصابين في مراكز الحجر والعلاج مستقرة، ولا توجد أي حالة داخل العناية المكثقة، مشيرةً إلى أن عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن بلغ نحو 25 ألف فحص، وأن الوزارة باتت تستطيع إجراء 4 آلاف فحص يوميا.

واضافت، أن عدد الحالات النشطة الخاضعة للمتابعة الصحية بلغت 390 حالة، ووصل عدد حالات التعافي 69 حالة، فيما بلغت النسبة في صفوف العمال والمخالطين لهم 75% من مجمل الاصابات، فيما يخضع 11510 مواطنا للحجر الصحي المنزلي بإشراف من وزارة الصحة.

وحول توزيع المصابين حسب الجنس، أوضحت الكيلة أن 65% من المصابين “ذكور” مقابل 35% “إناث”، أما توزيع حالات الإصابات النشطة جغرافيا، فجاءت محافظة القدس بالمرتبة الأولى بـ255 إصابة، منها 132 إصابة داخل جدار الفصل العنصري في القدس المحتلة، و123 مصابا في ضواحي القدس، تلتها محافظة رام الله والبيرة بـ 54 إصابة، ومحافظة الخليل بـ 34 إصابة، ومحافظة بيت لحم بـ 30 إصابة، المحافظات الجنوبية 6 إصابات، ومحافظة نابلس 5 إصابات، ومحافظة طولكرم 5 إصابات، ومحافظة جنين 3 إصابات، ومحافظة أريحا والأغوار إصابة واحدة، في حين لا توجد إصابات حاليا في محافظات قلقيلية وطوباس وسلفيت.

ونعت الكيلة المواطنة المقدسية نفوذ الجولاني (57 عاما) من بلدة سلوان بالقدس المحتلة، والتي توفيت مساء أمس الاثنين متأثرة بإصابتها بفيروس “كورونا”، ما يرفع عدد الوفيات إلى أربع منذ انتشار الوباء في فلسطين مطلع شهر آذار الماضي.

وشارك في الإيجاز الصحفي وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ووزير التعليم العالي محمود أبو مويس، والمتحدث باسم وزارة الداخلية غسان نمر.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق