أخر الأخبار

بحضور وزيرة المرأة .. ملحم يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى

شبكة القدس الإخبارية/ رام الله: أكد الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، خلال الإيجاز الصباحي المتعلق بآخر مستجدات فيروس كورونا في فلسطين، اليوم الجمعة والذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني، على مطالبة الحكومة ورئيسها محمد اشتية، بالإفراج عن الأسرى، حيث دعا اشتية المجتمع الدولي للإفراج عنهم، خاصة في ظل عدم معرفة الحالة الوبائية في المعتقلات.

وطالب ملحم منظمة الصحة العالمية بالاطلاع على الحالة التي يعيشها الأسرى في المعتقلات الأسرائيلية، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى.

كما نفى ملحم خلال الايجاز وصول أي مساعدات مالية من الإدارة الأمريكية للضفة أو غزة.

من جانبها، قالت وزيرة المرأة آمال حمد خلال الإيجاز الصحفي، “إن الوزارة عملت على 3 محددات خلال هذه الفترة؛ إذ إن قطاع المرأة ينسجم مع كافة الوزارات حيث تم دمج قضايا النساء في برامج الوزارات المختلفة، وعملت الوزارة مع الشركاء في المجتمع المدني ومؤسسات المرأة بشكل فاعل، وهناك تعاون كامل مع القضاء والشرطة والقضاء الشرعي والنيابة العامة”.

وأشارت حمد إلى قيام الوزارة بحملات توعية بحقوق المرأة أبرزها حملة لتسليط الضوء على قضية الأسيرات وهناك حملة إلكترونية وصل التفاعل معها إلى مليون مشترك، وجرى تقديم طرود مساعدات أيضا، علاوة على إطلاق زاوية إعلامية توثق كل ما له علاقة بقضايا المرأة لتوثيق هذه التجربة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق