أخر الأخبار

والدة الشهيد أشرف نعالوة تتنسّم الحرية

أفرجت سلطات الاحتلال، اليوم، عن المواطنة وفاء مهداوي نعالوة من ضاحية شويكة بعد اعتقال دام 18 شهراً في سجون الاحتلال.

وذكر مراسل “شبكة القدس الإخبارية” أن قوات الاحتلال تعمدت تأخير الافراج عنها، وأطلقت سراحها قرب حاجز سالم غرب جنين، فيما كانت تنتظرها عائلتها قرب حاجز الجلمة شمال المدينة.

وكان في استقبالها طواقم الطب الوقائي والأجهزة الامنية وأفراد من عائلتها، حيث نُقلت لإجراء الفحوصات في المركز الكوري في مدينة جنين، ثم استقبلتها عائلتها بالزغاريد والتحية و التهاني عن بعد التزاماً باجراءات الحماية والوقاية.

وانطلق موكب من السيارات من حنين برفقة المحررة وفاء إلى مسقط رأسها قرية شويكة في محافظة طولكرم.

وفي حديث لـ”شبكة القدس الإخبارية” بعد تحررها، قالت إن فرحتها لن تكتمل، وستبقى منقوصة في ظل استمرار اعتقال آلاف الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، معبرة عن قلقها الشديد على حياة القابعين في سجون الاحتلال في ظل انتشار فيروس كورونا، مطالبةً بإنقاذ حياتهم بالإفراج الفوري عنهم.

وأضافت المحررة وفاء التي اعتُقلت مع زوجها وأبنائها وبناتها كعقاب وانتقام بعد تنفيذ ابنها الشهيد أشرف نعالوة عملية: “منذ مطاردة ابني أشرف، ورغم اغتياله، لم تتوقف عقوبات الاحتلال بحق أسرتنا، ولم يكتفِ بالهدم والتشريد، فاعتقلني وزوجي وأبنائي، وتعرضنا للتحقيق والعقوبات في الزنازين والسجون والبوسطة و المحاكم”.

وتابعت: المحكمة أقرت إطلاق سراحي أربع مرات، ومخابرات الاحتلال كانت ترفض لعقابي والانتقام منا، واليوم مازال زوجي الستيني أسيراً خلف القضبان، وكذلك ابني أمجد، ولكن نحن صابرون ككل الأسرى، وأملنا بالله كبير “.

وذكرت المحررة وفاء أن إدارة السجون لم تتخذ أي إجراءات عملية لحماية الأسيرات في سجن الدامون ووقايتهن من فيروس كورونا، وقامت فقط بإلغاء الزيارات و المحاكم والبوسطة، فيما لم تزودهم سوى بالكلور، مشيرةً إلى أن الأسيرات يتخذن تدابير شخصية للوقاية قدر الإمكان، مطالبةً بالتحرك السريع لتوفير كل متطلبات الاسيرات والأسرى، لأن سياسات الاحتلال تُعرضهم للخطر.

ومن المقرر أن تلتزم المحررة وفاء منزلها 14 يوماً للحجر الصحي، علما أنها قضت في سجون الاحتلال ١٨ شهراً، فيما يستمر اعتقال وتوقيف عدد من أفراد عائلتها وأقرابائها وأنسبائها، منهم زوجها وليد سليمان نعالوة (65 عاماً) وابنها أمجد (35 عاماً)، علماً أن ابنها أشرف استشهد بتاريخ 13/ 12/ 2018.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق