أخر الأخبار

طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة تابعة لحزب الله قرب الحدود السورية اللبنانية

شبكة القدس الإخبارية/ بيروت: استهدفت طائرة مسيّرة إسرائيلية اليوم الأربعاء، سيارة تابعة لحزب الله عند الجانب السوري من الحدود مع لبنان من دون أن تسفر الضربة عن سقوط قتلى، وفق ما أفاد مصدر مقرب من حزب الله وكالة فرانس برس.

وقال المصدر، مفضلاً عدم كشف اسمه كونه غير مخول التصريح، “وجهت طائرة مسيرة إسرائيلية بداية ضربة قرب سيارة تقل عناصر من حزب الله”.

وأضاف “وبعدما خرج منها ركابها، تم استهدافها مباشرة بضربة ثانية”، مؤكداً عدم وقوع إصابات.

وأورد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته أن “الطائرة الإسرائيلية استهدفت السيارة قرب معبر جديدة يابوس السوري” المواجه لنقطة المصنع اللبنانية في منطقة البقاع شرقاً.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” من جهتها أن السيارة التي جرى استهدافها “مدنية”، من دون أن تحدد هوية الجهة التي استهدفتها.

وفي لبنان، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن “طائرة استطلاع اسرائيلية أطلقت صاروخاً باتجاه سيارة جيب شيروكي” واقتصرت الأضرار على الماديات.

ويقاتل حزب الله في سوريا بشكل علني منذ العام 2013 دعماً لقوات النظام، وشارك في معارك أساسية عدة ساهمت في تغليب الكفة لصالح القوات الحكومية.

وكثّفت اسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله.

وتُكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق