مستشفى المطلع يعلن عن اصابتين جديدتين في قسم المسنين بكورونا

أعلن الدكتور وليد نمور مدير مستشفى المطلع في مدينة القدس مساء اليوم، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في “قسم المسنين” بالمستشفى، ليرتفع عدد الحالات التي سجلت بالقسم خلال الساعات الماضية الى 5 إصابات.

وأوضح الدكتور نمور أن مستشفى المطلع أجرى خلال الساعات الماضية فحوصات لكافة المرضى في قسم المسنين والبالغ عددهم 22 مريضاً “تبين بعد منتصف الليل وجود 3 اصابات ومساء وجد اصابتين”، وبقية العينات هي سلبية “غير مصابة بالفيروس”.

وأضاف نمور أن 20 فحصاً أجريت لطواقم المستشفى الذين هم على تعامل مع القسم من الأطباء والممرضين والفنيين وعمال النظافة، وجميعها جاءت سلبية.

وأوضح الدكتور نمور أن كافة الاصابات نقلت من مستشفى المطلع، 3 الى مستشفى الفرنساوي و2 الى مستشفى هداسا.

وحول الوضع الصحي للمصابين بفيروس كورونا قال أن قسم المسنين في المستشفى يضم مرضى مقدسيين، منهم من يعاني أمراضاً بالقلب أو فشل كلوي والضغط والسكري، ونأمل أن تبقى أوضاعهم الصحية مستقرة.

ونقلت العدوى الى قسم المسنين في مستشفى المطلع، من مخالطة مرافق مصاب لوالده الذي يرقد في المستشفى، حيث قال الدكتور نمور :”غاب الشاب عن الحضور مع والده عدة أيام ولدى السؤال عنه اخبرتنا العائلة بأنه يحجر نفسه داخل المنزل لمعاناته من ارتفاع في درجة الحرارة والسعال، وعلى الفور تم أخذ العينات من مرضى تبين وجود بعض الأعراض لديهم، وظهرت النتيجة عند الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وبدأنا بالإجراءات للمرضى المصابين بعزلهم في غرفة، إضافة إلى عزل باقي المرضى داخل القسم”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق