263 حالة في الضفة والقطاع .. تسجيل اصابتين جديدتين في الضفة الغربية

أعلن مدير عام الصحة الاولية في وزارة الصحة كمال الشخرة، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” المستجد، ما يرفع العدد إلى 263 إصابة في الضفة الغربية وقطاع غزة، تماثلت منها 44 للشفاء.

وأوضح الشخرة في الايجاز الصحفي الصباحي، اليوم الأربعاء، أن الاصابتين الجديدتين سجلتا في نابلس لمسعف وجرى نقله إلى مستشفى هوغو تشافيز، وفي قرية بني نعيم بالخليل لعامل.

وأشار إلى أن 13 حالة من بين المصابين الـ263 سجلت في قطاع غزة، وتماثلت منها 8 للشفاء.

ولفت الشخرة إلى ان وزارة الصحة أجرت 15450 فحصا مخبريا منذ ظهور فيروس “كورونا” في فلسطين.

وحول برنامج التطعيم الخاص في ضواحي القدس، قال: إن الطواقم الطبية ستتوجه إلى منازل المواطنين لتطعيم اطفالهم، دون الحاجة إلى خروجهم من منازلهم او التوجه إلى المراكز الصحية.

وفيما يخص العمال العائدين من اماكن عملهم في أراضي الـ48 والمستعمرات، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم: إن الطواقم الطبية تهيأت لاستقبال العمال، وانها تتعامل معهم وفق بروتوكولات منظمة الصحة العالمية في التعامل مع المشتبه بإصابتهم بالفيروس.

وقال محافظ نابلس إن المصاب رقم 263 من مدينة نابلس “مسعف” وهو الآن بطريقه إلى مستشفى “هوغو شافيز” وقد كان موجودا في الحجر منذ 2-4-2020، مضيفا أن الفكرة من نقله للعلاج إلى هوغو شافيز وليس في نابلس “حتى لا يتم تشغيل مركز صحي بكامل طاقته وطواقمه منعا لإنهاك الطواقم الصحية”، مبينا أن المريض بحاجة إلى متابعة طبية.
وأشار الى أن الطب الوقائي يعمل الآن على دراسة المخالطين المحتملين وحصرهم.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق