أخر الأخبار

حكومة الاحتلال تقر فرض الإغلاق الكامل وبدء إجراءات لتنفيذه

شبكة القدس الإخبارية / رام الله :وافقت حكومة الاحتلال، ظهر اليوم الثلاثاء، على القرارات التي اتخذتها وزارة الصحة الإسرائيلية وجهات مختصة منها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يوم أمس بفرض الإغلاق الكامل على كافة المناطق.

وبحسب موقع القناة العبرية السابعة، فإنه تقرر فرض الإغلاق بدءًا من الساعة السابعة هذا اليوم بدلًا من الساعة الرابعة، حيث سيتم تقييد حركة المرور وتفعيل أنظمة الطوارئ.

وبدأت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم، في عملية نصب حواجز على مشارف ومخارج المدن المختلفة تمهيدًا لفرض الإغلاق الكامل.

وبحسب قناة مكان الإسرائيلية الناطقة بالعربية، فإن الشرطة الإسرائيلية كثفت من تواجدها قرب المتاجر الكبيرة في ظل حركة التسوق النشطة قبيل عيد الفصح اليهودي لمنع التجمهر بخلاف التعليمات.

وابتداءً من صباح يوم عيد الفصح اليهودي الذي يصادف يوم غد الاربعاء، ستكثف الشرطة نشاطاتها المتعلقة بالرقابة وتطبيق القانون، سواء في المناطق بين المدن أو داخل الأحياء السكنية.

وسيتم نشر أفراد شرطة المرور على المحاور الرئيسية وعلى مداخل المدن، فيما ستقوم قوات أخرى بفحوصات عشوائية ومراقبة حركة السير بين المدن، إلى جانب نصب مزيد من الحواجز ونشر دوريات إضافية على مدخل المدن ومخارجها، بهدف منع التجمع المحظور وحظر دخول الإسرائيليين إلى الأماكن العامة أو أي مكان آخر خلافاً للقرارات الجديدة.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية أنها لن تسمح بتعطيل جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا وستتعامل بقوة مع أي انتهاك للقرارات الجديدة.

وسيسمح للإسرائيليين التزود بالأغذية والأدوية والخدمات الضرورية فقط في مناطق سكناهم.

وأعرب المدير العام لوزارة الصحة الإسرائيلية موشيه بار سيمان توف، عن قلقه من مآل الأمور خلال عيد الفصح اليهودي.

وقال: “إن الطوق ومنع التجول ضروريان، ويمكن بعد انتهاء العيد تقديم تسهيلات واستئناف النشاطات في المرافق الاقتصادية تدريجيًا، واتخاذ قرارات بشان آلية عودة الطلاب إلى المدارس إذا ما بقيت المعطيات على النحو الحالي وتم حصر المرض”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق