الصين تدعو أمريكا للتوقف عن التدخل في شؤون فنزويلا

دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينغ، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة الأميركية للتوقف عن التدخل في شؤون فنزويلا، على خلفية اتهامات وزارة العدل الأميركية الموجهة للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بالارهاب.

وقالت تشونينغ، خلال مؤتمر صحفي إن :”فنزويلا دولة مستقلة ذات سيادة والصين كما في السابق تعارض انتهاك سيادة فنزيلا وأي تدخل خارجي في شؤونها الداخلية”، “، مضيفةً أنها ” تعارض العقوبات غير القانونية أحادية الجانب”.

وأشارت المتحدثة إلى أن “الصين تدعو الولايات المتحدة الأميركية للامتثال لميثاق الأمم المتحدة والمعايير الأساسية المنظمة للعلاقات الدولية ووقف التدخل في شؤون فنزويلا الداخلية”، داعيةً كل الدول إلى إعطاء الأولوية لمصلحة الشعب الفنزويلي وإيجاد حلول وسط والمساهمة في دعم الاستقرار بالبلاد والمنطقة”.

عرضت الولايات المتحدة مكافأة، الخميس الماضي، يمكن أن تصل إلى 15 مليون دولار لقاء أي معلومات تؤدي إلى اعتقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وردّ وزير الخارجية الفنزويلي خورخيه أرياسا قائلاً: إن الاتهام الأمريكي للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بالتورط في تجارة المخدرات، دليل على “يأس النخبة” في واشنطن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق