إصابة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بفيروس كورونا

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإغلاق مدته ثلاثة أسابيع للمتاجر والخدمات “غير الأساسية” وحظر التجمع

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الجمعة، بفيروس كورونا المستجد، وقال جونسون “خلال الساعات الأخيرة، ظهرت لدي أعراض مرض خفيفة ووجدت أنها إيجابية لمرض كورونا”. وأضاف “أنا الآن في الحجر الشخصي، لكنني سأستمر في قيادة الحكومة من خلال مكالمات الفيديو بينما نكافح الفيروس”.

ودخل العزل التام حيّز التنفيذ في بريطانيا الثلاثاء لينضم سكّانها إلى نحو 1,7 مليار شخص حول العالم أمرتهم سلطات بلدانهم بالتزام منازلهم للحد من التفشّي “المتسارع” لفيروس كورونا المستجد.

وواجهت الحكومة البريطانية اتّهامات بأنّها تراخت في التعامل مع الأزمة الصحية وسمحت بإبقاء المدارس مفتوحة دون ضرورة لفترة أطول بكثير من نظيراتها الأوروبية، فتحرّكت بشكل متأخر. وأمر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإغلاق مدّته ثلاثة أسابيع للمتاجر والخدمات “غير الأساسية” وحظر تجمّع أكثر من شخصين.

وأمرت حكومات من أنحاء أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية والشرق الأوسط وصولا إلى أجزاء من إفريقيا مواطنيها بالمكوث في منازلهم في ظل المساعي للتعامل مع الوباء الذي حصد أرواح الآلاف في حين لا يبدو حتى الآن أن وتيرته قد تتراجع.

وترافقت إجراءات العزل العالمية مع روايات مأساوية على غرار تلك الواردة من إسبانيا حيث عثر جنود أوكلوا مهمّة مكافحة الفيروس على أشخاص مسنّين تركوا في دور للعجزة، بعضهم لقي حتفه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق