تسجيل ٧ إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين إلى 91 إصابة بعد تسجيل 7 إصابات جديدة في قرية بدو وبيت لحم.

وقال ملحم خلال المؤتمر الصحفي اليومي حول آخر مستجدات أزمة كورونا، إنّه “تم أخذ عينات من 100 شخص في قرية بدو وصباح اليوم ظهرت النتائج، وهناك 5 عينات من الـ 100 التي أخذت ظهرت نتيجتها إيجابية أي مصابة بالفيروس والإصابات لعدد من الأطفال”.

وأوضح أنّ “الإصابات هي لرضيعة تبلغ من العمر عامان، وطفل عمره 10 سنوات، وشباب بالعشرينات ، ورجل خمسيني، وتم نقل جميع المصابين لفندق الكرمل في رام الله للحجر الصحي، بينما الرجل الخمسيني نقل لـ “هوجو شافيز” للحجر الصحي”.

وتابع ملحم “أخذنا عينات لنحو 227 من العمال، من بين هذه العينات، ظهرت عينتان لعامل ووالدته”، مُشيرًا إلى أنّ “كل الشائعات التي روجت عن إصابات في غزة لا صحة لها”، مُؤكدًا أنّ “إجمالي الإصابات في فلسطين منذ ظهور الفيروس 91 إصابة”.

وبيّن ملحم أنّ “هناك نقص في فلسطين بعينات الفحص، وهذا نقص عالمي ونجهد للحصول على المزيد من هذه الشرائح”، داعيًا “إلى توخي الحذر والوقاية والبقاء في المنازل”، منوهًا أنّه “لا يمكن فحص جميع العمال العائدين من الداخل المحتل بسبب نقص عدد الشرائح للفحص، ونعمل جاهدين على توفير هذه العينات بكل السبل المتاحة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق