ملحم: توقيف الأعمال التجارية في مختلف المحافظات

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، إبراهيم ملحم: إنه تقرر توقيف الأعمال التجارية في مختلف المحافظات اعتبارًا من مساء اليوم من السابعة مساءً وحتى السابعة صباحًا، وذلك باستثناء المخابز والصيدليات.

كما دعا ملحم خلال مؤتمر صحفي مساء الاثنين، أرباب العمل في القطاع الخاص إلى عدم تسريح العمال والالتزام بالاتفاقية الموقعة مع وزارة العمل بهذا الخصوص.

وأكد أن الحكومة قررت خلال اجتماعها تفويض الوزراء بتقييم احتياجاتهم للكوادر لإدارة وزاراتهم خلال فترة الطوارئ بالحد الأدنى.

وأوضح ملحم أنه تم فحص 90 عينة اليوم من كافة المحافظات وأظهرت نتائجها أنها سلبية أي غير مصابة، وأن لا حالات جديدة اليوم.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أنّ الفحوص المخبرية التي أُجريت لعيناتٍ، أمس الأحد وصباح اليوم الاثنين، أظهرت نتائج سلبية (غير مصابة) بفيروس كورونا المستجدّ، لافتةً إلى أنّ عدد العينات التي فُصحت من جميع المحافظات- حتى اليوم- بلغ 4 آلاف.

وقال الناطق باسم الوزارة، غسان نمر، في الإيجاز الصحفي الصباحي حول آخر المستجدات المتعلقة بفيروس (كوفيد- 19) في البلاد، قال إنه “لم تسجّل أيّة إصابات جديدة بالفيروس في فلسطين، وإن عدد الحالات المصابة استقر عند 59 حالة، منها 17 حالة تماثلت للشفاء، و42 ما زالت تخضع للحجر الصحي”.

وأضاف نمر أنّ “مجلس الوزراء سيعقد اليوم جلسة هامة وضرورية لتوضيح كل الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الوزراء د.محمد اشتية، وللإجابة على كافة التساؤلات التي تدور في أذهان المواطنين والموظفين في مؤسسات القطاعين العام والخاص”.

ولفت إلى أن “الأجهزة الأمنية تتعامل مع المعطيات الخاصة بتقييد الحركة لكل المواطنين بمهنية عالية وبأعلى درجات المسؤولية، موضحاً أنها سهلت الحركة للقطاعات الحيوية بناءً على التصاريح الصادرة من قبل المحافظين لعدد من الشركات الحيوية وشركات الاتصالات والانترنت ولقطاعات الصحة والمؤسسات والوزارات السيادية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق