خطوات ولا أسهل لبشرة مثل البيبي!

تسعى كلّ امرأة للحصول على بشرة ناعمة ونضرة تشبه بشرة الأطفال، وتعدّ بعد الخطوات والنصائح أساسيّة لتحقيق هذا الهدف. فإذا كنت تريدين بشرة كالبيبي وتجهلين الطريقة المثالية لذلك، لا تفوّتي هذا الموضوع وإستفيدي من بعض النصائح التي ستفيدك في هذا السياق.

  1. إشربي كميّة كافية من الماء تتراوح ما بين 8 و12 كوباً يومياً فللماء دور أساسيّ في تنظيف بشرتك من الداخل، القضاء على سمومها وترطيبها جيداً، ما ينعكس إيجابياً على نضارتها وجاذبيتها.
  2. نظّفي بشرتك مرّتين يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة مناسبة لنوعيتها، بغية القضاء على الأوساخ والدهون المكدسة عليها والتي غالباً ما تسدّ مسامها.
  3. طبّقي الكريم المرطّب بتركيبته المغذية والمثالية لطبيعة بشرتك مرّة يومياً على الأقلّ، كي تحافظي على رطوبتها وليونتها وتحميها من التقشّر.
  4. ضعي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل كي تتفادي تعرضها المباشر لأشعة الشمس الحادة، التي تؤدي بدورها إلى إحمرارها وتقشّرها كما تقضي تماماً على رطوبتها.
  5. احصلي على قسط وافر من النوم لا يجب أن يقلّ عن 8 ساعات يومياً، إذ يحفّز السهر ظهور الهالات السوداء وعلامات التعب على بشرتك.
  6. قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستخدمة مقشراً طبيعياً ذات تركيبة لطيفة ومناسبة لنوعيتها للقضاء على الخلايا الميتة، الدهون والأوساخ المكدسة عليها والعالقة في مسامها.
  7. إتّبعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً يرتكز على الفواكه والخضروات الغنية بالماء مع أهمية الإبتعاد قدر المستطاع عن الدهون، السكر والمأكولات المقلية والدسمة التي تحفّز ظهور البثور والشوائب على بشرتك.
  8. إلتزمي بممارسة التمارين الرياضية مرّتين أسبوعياً على الأقلّ إذ تعزز حركة ونشاط الدورة الدموية، ما ينعكس إيجابياً على بشرتك ويجعلها تبدو أكثر شباباً وحيوية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق