الصحة بغزة: تكلفة فحص كورونا 30 دولار للراغبين بالسفر

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء يوم الإثنين، إنها ستجري فحص PCR لفيروس كوفيد 19 للمسافرين الى جمهورية مصر العربية حسب كشوفات وزارة الداخلية، لافتة إلى أن الفحص سيكون قبل 48 ساعة من التاريخ المحدد للسفر.

وأوضحت في بيان صحفي، أن رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر في قطاع غزة وسيم مشتهى، تواصل مع وكيل وزارة الصحة د. يوسف ابو الريش حول آلية حصول المسافرين عبر معبر رفح البري على افادة فحص فيروس كورونا.

وبينت، أن المسافر سيستلم تقرير نتيجة الفحص في صالة المغادرة في معبر رفح.

وأكدت أنها ستوفر مراكز لسحب العينات في كل محافظة وسيتم الاعلان عن تلك المراكز في الوقت المناسب.

وقالت إن وكيل الوزارة، قد وضح بان التكلفة الاساسية للفحص الواحد هي 30 دولار وجاري دراسة تحصيل الرسوم من عدمه للراغبين في السفر.

وكان رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر وسيم مشتهى كشف يوم الاثنين تفاصيل إجراء فحص كورونا (PCR) للمسافرين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وقال مشتهى وفق بيان نشره عبر الصفحة الرسمية للجمعية على فيسبوك:” بناء على اتصال بين رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر ووكيل وزارة الصحة في غزة د. يوسف أبو الريش ، حول فحص (PCR) للمسافرين، فإن وزارة الصحة ستوفر الفحص لكل المسافرين المجدولة اسماؤهم في كشف وزارة الداخلية وسيكون الفحص قبل 48 ساعة”.

وأضاف :” سيستلم المسافر نتيجة فحصه من خلال “تقرير نتيجة الفحص” في صالة المغادرة في معبر رفح (..) مبينا ان تكلفة الفحص سيتم اعتمادها على المواطن، وهي 30 دولار”.

وأوضح مشتهى ان الفحص سيكون صالح لمدة 72 ساعة من تاريخ استلامه ، حيث ان الفحص سيكون لكل الأعمار دون استثناء.

وبين مشتهى، ان وزارة الصحة ستوفر مراكز فحص في كل محافظة وستعلن عن ذلك قبل فتح معبر رفح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق