وفاة مواطن وتسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في قطاع غزّة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، عن “وفاة المواطن حسن أحمد اللحام 70 عامًا من مدينة خان يونس، وتسجيل (47) إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي، إلى أنّ “عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1443 عينة، مع تعافي 48 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا”.

وقالت إنّ “اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 2223 إصابة منها: حالات نشطة حاليًا 1738 حالة، ومتعافين 468 حالة، ووفيات 17”.

ولفتت الوزارة إلى أنّ “غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع تطورات الحالة الوبائية والاجراءات المناسبة”، مُشيرةً أنّه “كلّما التزم المواطنون بالضوابط الصحية سينخفض منحنى تسجيل الاصابات ونستطيع سويًا كسر حلقات التفشي”.

كما أكَّدت على أنّ “أدنى تراخي أو استهتار سيتسبب في وجود بؤر جديدة أشد خطورة من تفشي الوباء”، داعيةً “الجميع إلى المحافظة على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم خروجهم من المنازل إلا للضرورة وعدم نقل العدوى اليهم بالاستهتار”.

وبيّنت الصحة أنّ “مرحلة الاستجابة لا زالت مستمرة لاجراء التقصي بالتوازن مع تلبية احتياجات المواطنين وفق الضوابط الصحية”، مُشددةً على أنّها “تمر بمرحلة خطيرة من نقص الأدوية والمسحات والكتات المخبرية ومتطلبات مواجهة الوباء”.

وطالبت وزارة الصحة “كافة الجهات المعنية إلى اتخاذ خطوات عاجلة لضمان تحقيق الاستجابة المطلوبة لمواجهة الوباء في قطاع غزة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق