كورونا في غزة.. وفاة مواطنة وتسجيل 162 إصابة جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ظهر اليوم الأحد، عن “وفاة المواطنة اعتماد الغولة 36 عامًا في العناية المركزة في مجمع الشفاء الطبي جراء إصابتها بفيروس كورونا”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت الوزارة عن “تسجيل 162 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 4 حالات داخل مراكز الحجر الصحي، فيما جرى فحص 1266 عينة، خلال 24 ساعة الأخيرة”.

ووفق ما ذكرته الوزارة، في تقريرها اليومي عن الحالة الوبائية، اليوم الأحد، بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين، منذ مارس الماضي 969 حالة، منها 873 نشطة حاليًا (843 من المجتمع و 30 من العائدين)، فيما بلغ عدد المتعافين 89، والوفيات 7 (6 داخل المجتمع، وحالة وفاة واحدة من العائدين).

وأوضحت الوزارة أنّ “غرفة عمليات الطوارئ في حالة انعقاد دائم لبحث تطورات الحالة الوبائية ومتطلبات مواجهتها”، وقالت “قطعنا شوطاً مهمًا في تقصي الحالة الوبائية خلال الأيام السابقة ولازلت الطواقم المختصة مستمرة في عملها لكسر حلقات التفشي”.

وأضافت “غرفة عمليات الطوارئ تتابع وتقيم الحالة الوبائية أولًا بأول وتتخذ الإجراءات التي تناسب كل منطقة بشكل متوازن مع التخفيف الجزئي لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق الصفراء والخضراء”.

وأكّدت الوزارة أنّ “نجاة قطاع غزة والوصول به الى بر الأمان في هذه المرحلة مسؤولية الجميع ويجب أن تتضافر كافة الجهود لاحتوائها”، مضيفةً “نؤكد على الجميع عدم التحرك خارج المنازل، وفي المناطق التي يسمح فيها بالحركة أن تكون وفق الضوابط بارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي، والالتزام من الجميع بالابتعاد عن أي مظهر من مظاهر الازدحام. والتقيد التام بمنع الخروج من المنزل إلا للضرورة لكبار السن والأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة”.

وطالبت من جميع مؤسسات القطاع العام والخاص ومزودي الخدمات الالتزام التام بالضوابط الوقائية مع موظفيها ومرتاديها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق