فرض حظر التجول لمدة 48 ساعة في قطاع غزة بعد اكتشاف 4 إصابات بكورونا

أعلن إعلام حماس الحكومي، عن تسجيل أول حالات اصابة بفيروس كورونا داخل القطاع من غير المحجورين، لأربعة أشخاص من عائلة واحدة وهم من مخيم المغازي وسط القطاع.

وقرر المركز، بفرض حظر تجوال تام على جميع محافظات غزة بما يشمل تعليق العمل وعدم الدوام في كافة المرافق لمدة 48 ساعة بدء من هذه الليلة، بما يشمل مقرات العمل الرسمية والخاصة والمؤسسات التعليمية وإغلاق المساجد والأسواق وصالات الأفراح، والنوادي ومنع التجمعات.

ودعا كل من خالط سوبر ماركت الندى مقابل مستشفى شهداء الاقصى، بالمنطقة الوسطى الاتصال على وزارة الصحة فوراً.

وأهاب بالمواطنين عدم مغادرة منازلهم طوال الـ 48 ساعة المذكورة لحين صدور توجيهات جديدة بالخصوص، حفاظًا على صحتكم وسلامة المجتمع.

وأكد أن لدى الجهات المختصة إجراءات مقرة، لتسهيل حصول المواطنين على احتياجاتهم حال الاضطرار لتوسيع حظر التجوال أو تمديد فترته الزمنية.

وشدد على أن الجهات المختصة تتابع العمل عن كثب منذ لحظة اكتشاف الحالات، وستستمر في أداء واجبها والقيام بدورها وفق الخطة المعدة سلفًا.

وشدد الإعلام، أن وزارة الصحة هي الجهة الوحيدة المخولة بالإعلان عن أية تفاصيل أو معلومات متعلقة بالحالات المصابة وفق الضرورة الطبية، وعدم الالتزام بهذا الأمر يعرض من يخالف للمساءلة القانونية.

وطالبت بضرورة تحلي الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقه في هذه الأوقات، وعدم التهاون في الالتزام بالإجراءات المعلنة أو التي سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق