اشتية: إجراءات العيد تُعلن اليوم والاتفاق على إلغاء كامل الغرامات المترتبة على الشيكات

قال رئيس الوزراء د.محمد اشتية، اليوم الاثنين: إن مجلس الوزراء ولجنة الطوارئ العليا يناقشان اليوم، إجراءات عيد الأضحى المبارك وصلاة العيد، وسيتم الإعلان عنها مساء اليوم.

وأضاف في كلمة مسجلة نشرت عبر صفحته الرسمية على (فيسبوك): أنه تم الاتفاق مع محافظ سلطة النقد على إلغاء كامل الغرامات المترتبة على الشيكات الراجعة، لن يخصم أي مبلغ (سواء دفعات قروض أو غرامات) من الراتب الذي سيصرف اليوم وغدا.

وتابع: تسلمت أمس التقرير السنوي لهيئة مكافحة الفساد، الهيئة أحالت مؤخرا 95 ملف فساد إلى النائب العام، وهذا جهد كبير نحو مؤسسات وطنية شفافة وذات مصداقية.

وقال اشتية: إن ما حدث في نابلس أمس الأول مؤسف، ونترحم على الفقيد عماد الدين دويكات، سنتابع مع لجنة التحقيق التي شكلناها بتوجيهات السيد الرئيس وسنبذل كل جهدنا من أجل إحقاق الحق، وتبيان المسؤولية

وتابع رئيس الوزراء: شهدنا أيضا أمس مقتل شابين بريئين إثر خلالفات عائلية وجرى تخريب لبعض الممتلكات وهذا امر مقلق جدا بالنسبة لنا وقد وجهنا قوى الامن الفلسطينية ان تتابع هذه القضايا، ادعو أهلنا في القدس الى الاحتكام للعقل والمسؤولية

وأدان اشتية جريمة المستعمرين بحرق مسجد “البر والإحسان” في مدينة البيرة وخط شعارات عنصرية على جدران المسجد فجر اليوم هذا فعل اجرامي وعنصري نحمل دولة الاحتلال مسؤوليته ومسؤولية انفلات المستوطنين وعنفهم المتزايد.

وأكد “موقفنا الواضح الرافض لخطط الضم الإسرائيلية وعليه مستمرون بوقف كامل العلاقة مع الاحتلال سواء وبناء عليه لن نسمح لهذا الاحتلال ان يبتزنا وعليه لن نأخذ المقاصة لهذا الشهر”.

وأعرب عن أمنيته “على إخواني الموظفين الصبر والصمود مثلما عبرنا المعركة الأولى المتعلقة برواتب الاسرى والشهداء انا على ثقة انه بصبركم وصمودكم سوف نعبر هذا المنحنى ونهزم هذا المشروع الاستعماري الاستيطاني المتعلق بالضم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق